أسباب وطرق ازالة السواد تحت العينين وصفات

أسباب وطرق ازالة السواد تحت العينين وصفات
السواد تحت العينين (أو مايعرف بالهالات السوداء) يعاني منه الكثي من الناس حيث يظهر سواد حول العينين وهذا يسبب مشكلة واحراج للكثير من الناس . سنتعرف اليوم على أسباب ظهور السواد تحت العين ، وأيضا طرق ازالة السواد تحت العينين.

أسباب ظهور السواد تحت العينين



    • الوراثة: تعتبر الوارثة العامل الأول لظهور السواد تحت العينين .
    • انخفاض ضغط الدم هو أيضا عامل يساهم في ظهور السواد تحت العين .
    • أيضا الأنيميا أو فقر الدم يسبب الهالات السوداء وهذا يرجع الى نقص الحديد من الدم.
    • يعتبر الاجهاد والتوتر النفسي من مسببات السواد تحت العينين.
    • قلت النوم والسهر الى ساعات متأخرة .

    وصفات للتخلص من السواد تحت العينين


    وصفة النعناع: تعتبر من الوصفات المشهورة والأكثر استعمالا ، قم باستخلاص عصارة النعناع ، ثم احضري قطنة و اغمسيها بمنقوع النعناع ، ثم ضعي القطنة على العينين، واتركيها لمدة 15 دقيقة ، ثم اغسل العينين بالماء البارد. للحصول على نتيجة أفضل كرري العملية لأكثر من مرة حتى الوصول للنتائج المطلوبة.

    وصفة عصير الخيار: بنفس الطريقة قم بوضع قطنة في عصير الخيار ، ثم ضعيها على العينين لمدة 15 دقيقة.

    وصفة ماء الورد:ضعي  قطعة من القطن بماء الورد، ثم أتركيها في الثلاجة لمدة 10 دقائق وبعدها ضعيها على عينينك واتركيها لمدة 15 دقيقة.

    وصفة البطاطا: وهي أيضا من أشهر الطرق القديمة لازالة الهالات السوداء ، قطعي البطاطا الى شرائح ، ثم ضعي القطع المستديرة على العينين ، واتركيها لمدة 15 دقيقة، ثمّ اغسليها بالماء البارد.

    وصفة الشاي البارد: احضري أكياس الشاي ثم قومي بنقعها في الماء البارد لساعتين، ثم ضعيها فوق العينين لمدة 15 دقيقة الى 30 دقيقة . كرري العملية يوميا للحصول على أفضل نتيجة .

    وصفة عصير الأناناس والكركم:افرم كل من الكركم والأنناس وأخلط المزيج جيد وضعه فوق العينين لمدة 20 دقيقة ، ثم أغسل بالماء البارد . 



    وصفة التفاح: ضعي قطنة في خل التفاح الطبيعي ، ثم ضعيها على العينين لمدة 15 دقيقة ، ثن اغسلي بالماء البارد . حيث تعمل خواص خل التفاح على تفتيح البشرة بشكل سريع .

    وصفة العسل والنشاء : امزجي كل من العسل والنشاء بكميات متساوية ، ثم ضعي المزيج فوق العينين لمدة 15 دقيقة ، ثم اغسليه بالماء البارد .

     وصفة الليمون: مزج قطعة من القطن في عصير الليمون لمدة دقيقتين حتى تتشرب جيدا ، ثم ضعيها فوقالعينين لمدة15 دقيقة ، ثم اغسليهما بالماء البارد.

    ملاحظة مهمة : يجب المداومة على استعمال الخلطات للحصول على نتيجة جيدة وسريعة على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع . ولاتنسو مشاركة الموضوع.

    ذات الصلة

    لا توجد تعليقات حتى الآن "أسباب وطرق ازالة السواد تحت العينين وصفات "

    إرسال تعليق

    Iklan Atas Artikel

    Iklan Tengah Artikel 1

    Iklan Tengah Artikel 2

    Iklan Bawah Artikel