أقوى الوصفات الطبيعية و المستحضرات الطبية التي تجعلك تتخلص نهائيا من حب الشباب و آثاره.

أقوى الوصفات الطبيعية و المستحضرات الطبية التي تجعلك تتخلص نهائيا من حب الشباب و آثاره.
كيف تعالج حب الشباب؟ 


تعتبر مشكلة حب الشباب مشكلة من مشاكل البشرة التي تسبب احراجا كبيرا لدى البعض. فهم يسعون إلى البحث عن الوسائل التي تخلصهم من هذه المعضلة. فمنهم من يلجأ إلى الادوية الطبية على امل الشفاء من الاصابة و منهم من يتوجه الى الوصفات الطبيعية للتخلص من حب الشباب و آثاره عن طريق تطبيق خلطات و نصائح لازالة هذه الحبوب من الوجه و بصورة طبيعية 100% و ذلك تجنبا منهم لتلك المستحضرات الطبية الباهظة الثمن.
و من وجهة نظري اظن أنه لابد من الالتزام بهما معا اي استعمال الخلطات و الأدوية و ذلك لتحقيق شفاء كامل و واضح و ذلك مع المواظبة و استعمالها بالشكل الصحيح.

أسباب حب الشباب:

حب الشباب معادلة أساسية معقدة يجب فهم أطرافها للوصول إلى حل نهائي و بسيط لها. لذلك قبل ان نتطرق إلى العلاج لابد من ذكر المسببات الرئيسية لهذه المشكلة :

العوامل الداخلية:

ان الاجهزة الداخلية للجسم و سلامتها مثل الكبد، الامعاء، المثانة، الرئتين لها علاقة مع ظهور هذه الحبوب من عدمها. و على سبيل المثال أيضا المعدة التي تلعب دور كبير في ظهور حبوب خصوصا في منطقة الفخد و المناطق القريبة منها ففي هذه الحالة يجب الابتعاد عن المشروبات اليومية مثل الشاي، القهوة و الاكثار من شرب الماء و منقوع النعناع و بالتالي التخلص من عامل البطن و منه التخلص من الحبوب.

العوامل النفسية:

الاستقرار النفسي و عدم وجود ضغوط امر مهم جدا في صفاء و نقاء بشرة الوجه

الغذاء:

من المهم جذا ان تكون لدينا ثقافة غدائية سليمة و ان نبتعد عن العادات المضرة بالجسم و البشرة.

النظافة اليومية :

فالمواد المستخدمة أثناء الاستحمام و غسل الوجه ..تلعب دور كبير في نقاء الجسم من الحبوب الذهنية.

وصفات طبيعية لازالة حب الشباب و البقع الداكنة:


  • ضعي بياض بيضة و ضيفي ملعقة شوفان مطحون. و ملعقة بن قهوة و اخلطي جميع المكونات جيدا حتى يصبح الخليط كريم ضعيها على بشرتك و قومي بالتقشير لمدة 10 دقائق. 
  • قومي بسلق حبة من البطاطس و اخلطيها بالخلاط الكهربائي مع كمية من الحليب و من ثم ضعيها على الوجه لمدة 20 دقيقه ثم اغسليها بدون فرك و تظهر نتائج الوصفة من المرة الثانية للاستعمال. يمكنك ان تكرريها يوميا.
  • ضعي ملعقتين من الشوفان و ضيفي لها الخل الأبيض حتى يتشكل لك كريم نقوم بوضع الخليط فلمنطقة نتركها لمدة نصف ساعة ثم نقوم بالشطف بالماء الدافئ نستعملها 3 مرات في الاسبوع حتى يختفي المشكل نهائيا (خل التفاح هو افضل العلاجات للحبوب فهو يمنع الالتهابات و نمو البكتيريا المؤذية للحبوب بالاضافة الى تحقيق التوازن بدرجة حموضة البشرة و يعمل ايضا على التقليل من الاحمرار فهو يعمل على التطهير و تسهيل عملية الشفاء).
  • احضري خمس حبوب من الاسبيرين و اخلطيها مع كمية قليلة جدا من العسل حتى يتم الحصول على مزيج متوسط السيولة ثم ضعيها على الوجه من 10/15 دقيقة و يغسل بالماء الدافئ. يمكن تكرارها يوميا.

أقوى المستحضرات الطبية للتخلص من حبوب الشباب و آثاره و البقع الداكنة:


  1. غسول avéne هو غسول جد رائع للتخلص من آثار الحبوب. يحتوي على 300ml .يعتبر غسول جيد للبشرة الذهنية و المختلطة و يمكن استعماله لكامل الجسم كما أنه يزيل الرؤوس السوداء و كذلك مرطب جيد.
  2. منتوج la Roche posay خاص للبشرة الذهنية التي تحتوي على حبوب يعمل على تصفية البشرة و يحتوي على نسبة من واقي الشمس .و يحتوي كذلك على مادة البروسيراد و هي مادة ضد التصبغات و البقع و يعتبر معالج للحبوب و يمنع تشكل التصبغات لكن لايعالج التصبغات القديمة. بالنسبة للطريقة الصحيحة لاستعماله يفضل استعماله فلبداية يوم بيوم لكي لا تجف البشرة و لكي تتأقلم معه و كنصيحة يفضل استعماله في الليل أحسن و يستعمل على بشرة نظيفة.
  3. منتوج Noreva :تعتبر هذه الماركة غنية عن التعريف. تتواجد في الصيدليات. تحتوي على نوعين gel nettoyant actipure/exfoliac.


  •  Actipure

مخصص للبشرة الحساسة و هو غسول مركز.مخصص للأشخاص الذين يعانون من الحبوب.


  •  Exfoliac

هو غسول خاص بالبشرة التي تعاني من الاثار الناتجة عن الحبوب و تحتاج الى علاج يعمل على تعديل نسبة الزيوت في البشرة و يمكن استعماله للوجه و كذلك مناطق اخرى من الجسم .

ذات الصلة

لا توجد تعليقات حتى الآن "أقوى الوصفات الطبيعية و المستحضرات الطبية التي تجعلك تتخلص نهائيا من حب الشباب و آثاره. "

إرسال تعليق

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel