أفضل خلطة طبيعية لتبيض الركبة

أفضل خلطة طبيعية لتبيض الركبة

كيفيّة تفتيح وتبييض الركب بطريقة طبيعية

تعاني الكثير من انساء بظهور لون الركبة مخالف للون البشرة بشكل واضح جدا ومزعج ، وهذا الأمر منتشر جدا ويعاني منه الكثير من الناس . وهذا راجع الى تراكم الكثير من الخلايا الميتة في منذقة الركبة ، كما تعتبر هذه المنطقة أكثر جفافا من بقية الجسم . سنتعرف اليوم عن خلطات طبيعية للتخلص وعلاج هذه المشكلة .

طريقة التقشير وتفتيح الركب

التخلص من الخلايا الميتة والمتراكمة في منطقة الركبة من خلال عملية التقشير :
  • في كل ليلة قم بوضع زيت الزيتون الطبيعي على الركبة وقم بذهنها جيدا ، وصباحا  قومي بتقشيرهما باستخدام سكراب الاستحمام.
  • والطريقة البسيطة المستعملة في التقشير هي : خلط كل من الزيت والملح وعصير الليمون والشوفان وفركه على الركبة . يمكنك أيضاً تحضير خلطة تقشير منزليّةٍ خاصّة. حيث يعمل الزيت على ترطيب البشرة ، أما الليمون فيساهم في تفتيح البشرة ،أما الملح والشوفان فهو يعمل على ازالة الخلايا الميتة .
  • هناك أيضا طريقة أخرى وهي عند الاستحمام ضع في الفرشاة السكر مع الليمون وأفرك جيدا في منطقة الركبة .

التفتيح والترطيب للركبة

خلطة اللّيمون مع الحمص المطحون لتفتيح وترطيب الركب: يعمل الحمص على تقشرٌ البشرة، فقط قمي بفرك ركبتيك بمزيج الحمص المطحون ، مع عصير الليمون .
أو أمزجي عصير الليمون مع العسل ، وضعيه على الركبتين وتركيه يجف لحوالي 30 دقيقة ، وكرّري العملية للحصول على نتيجة أفضل  (ثلاث مراتٍ بالأسبوع).

خلطة الخل والزبادي: يعتبر الخل وسيلة مهمة لتخلص من الخلايا الميتة، أما الزبادي فتعمل على تغذية وترطيب المنطقة . وتتم العملية عن طريق مزج كميتين متساويتين من الخل والزبادي ، وضع الخليط على الركبة وأتركه يجف .

خلطة العسل واللبن والكركميعمل الكركم على تبييض البشرة ، اخلطه مع العسل واللبن ، وضعيه على منطقة الركبة مع القليل من التدليك ، وأترك الخليط يجف لمدة 30 دقيقة ، ثم ازيليه بالماء البارد والقطن .

 
  وصفة السكر وزيت الزيتون: يعتبر السّكر أسهل مقشر طبيعي موجود في المنزل ، حيث يعمل السكر على ازالة لخلايا الجلد الميتة و المتراكمة التي تسبب اسمرار البشرة، ويقوم زيت الزيتون بعملية التغذية والترطيب. وتتم العملية كما يلي :  أضيفي مقدار من السكر والزيت ، وافركي ركبيك بالخليط، بحركاتٍ دائرية، لمدة لا تقل عن خمس دقائق، ثلاثة مرات في الأسبوعياً.

خلطة بيكربونات الصوديوم والزبادي: هي من الوصفات الجيدة لتقشير وتفتيح البشرة، قومي بعمل عجينة من بايكربونات الصوديوم واللبن، وفركيها على منطقة الركبة .

ملاحظة مهمة : يجب المداومة على هذه الخلطات بشكل مستمر للحصول على أفضل طريقة ، مع المحافظة على الركبة رطبة من خلال وضع الزيت أو الفازلين أو أي كريمات مرطبة .


ذات الصلة

لا توجد تعليقات حتى الآن "أفضل خلطة طبيعية لتبيض الركبة"

إرسال تعليق

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel