ماهي مضار المكياج على البشرة

ماهي مضار المكياج على البشرة

أضرار مستحضرات التجميل المكياج على البشرة

أصبحت النساء في هذا العصر لايمكنها أن تخرج بدون مكياج ، فقد أصبح وسيلة أساسية لاظهار جمال المرأة بشكل كامل ، لكن هل هناك أضرار للاستعمال المفرط لمستحضرات التجميل ؟ . كما أن عدم نزع المكياج بشكل جيد وبالطريقة الصحيحة يسبب مضار كثيرة للبشرة . سنتعرف الآن بعض أضرار المكياج :

أحمر الشفاه : مايميز أحمر الشفاء أن له خاصية امتصاص الضوء ، وبالتالي فهو يجعل الشفتين جافتين وتصاب بالتشقق ، فتتحول لون الشفاه من اللون الطبيعي الوردي الى لون غامق بشع . كما أن مادة ميثيل برابن تسبب السرطان للشفتين ، حيث تعمل على تعطيل الغدد الصماء. كما قد تسبب طفح جلدي والحرقان والحكة وأحيانا التسمم عند الأكل .

إن المكياج الذي يوضع على الجلد له تأثر ومضار كبير على المستعمل ، حيث أن أغلب هذه المستحضرات تتكون من  مركبات خطيرة جدا من معادن ثقيلة مثل الزئبق والرصاص والتي يتم خلطها مع مواد شبه ذهنية ، لتعطي لون مشرق ، لكن هذه المواد تتخلل المسام وتدخل الى الجلد مايسبب غلق المسام وتعطل الغدد ، هذا مايجعل البشرة مع الوقت حساسة وتعاني من الحكة والتقشر والجفاف وظهور حبوب وبقع ، بالاضافة الى ظهور البشرة بلون شاحب .

كما أن الإستمرار والاكثار في استخدام المكياج  له مضار على الأنسجه المكونه للخلاية و للدم و الكلى والكبد حيث إن هذه المواد الداخلة في تركيب مستحضرات التجميل لها خاواص الترسيب  فلا يتخلص منها الجسم بسهولة .

إن عدم ازالة المكياج بشكل صحيح يسد المسام ، حيث تتراكم الخلايا الميتة على الجلد ، وتجد البشرة صعوبة في التجدد ، إن البقاء الطويل للمكياج على البشرة يفقدها نظارتها وحيويتها واشراقها الطبيعي ، وبالتالي تصبح الطبقة الخاريجة للبشرة خشنة وأكثر تعرضا للاصابة بالبثور والنقاط السوداء والتقشر . وتتسب في أسوء الحالات بالحساسية وتهيج الجلد خصوصا عند التعرض المستمر لاشعة الشمس .

إن بقاء المكياج كثيرا على البشرة يلتقط على مرور اليوم الكثير من المواد مثل الغبار الأوساخ و أيضا العرق وتختلط مع المكياج وتزيد من اختناق البشرة . لهذا ينصح بنزع المكياج بشكل جيد وبطريقة صحيحة ، لأن عدك ازالة المكياج يجعل البشرة تمتص تلك المواد في محاولة للتخلص منها وهذا يزيد الوضع كارثية .

منظفات طبيعية لإزالة المكياج و التخلص من أضراره


هناك العديد من الطرق لازالة المكياج  سنتعرف على  أفضل وأسهل الطرق لازالة المكياج بطريقة صيحة لتفادي أي أضرار على البشرة  :  

- أحضري حبة طماطم وقطعيها على قطع صغيرة ،ثم ضعيها على البشرة لمدة 10 دقائق . ثم اغسلي وجهك بالعصير المستخرج من حبة الطماطم عند تقطيعها . ثم اغسلي بالماء البارد جيدا . أو قطعب حبة من الطماطم واستخلصي عصارتها ، ثم قومي بمزج تلك العصارة مع الحليب ، واتركي هذا المزيج في الثلاجة ، واستعمليه في اليوم الموالي لتنظيف البشرة .

- البابونج يحتوي البابونج على مواد مطهرة للبشرة ، حيث يمكن استخدامه لتنظيف البشرة حيث يزيل آثار المكياج بسهولة ، وطريقة التحضير سهلة ، قم بغلي البابونج ثم اضف اليه القليل من اللبن ، ثم امسح به الوجه  .
- يعتبر العسل مرطب طبيعي للبشرة يمكن استخدامه مع اضافة نخالة الشوفان لتنظيف البشرة بشكل . حيث يتم خلط المكونين ثم تدليكهم على الوجه . ثم اغسل بالماء الدافىء .
- استعمال البرتقال والليمون حيث يتم غليه  لمدة حوالي ربع ساعة ، بعدها يتم مسج الوجه به بشكل دائري عن طريق قطنة .

هذه كانت  مضار المكياج على البشرة والطريقة الصحيحة لازالة المكياج لتفادي اضرار مستحضرات التجميل ، شاركيها سيدتي مع الأصدقاء .

ذات الصلة

لا توجد تعليقات حتى الآن "ماهي مضار المكياج على البشرة"

إرسال تعليق

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel