أفضل طريقة لترطيب البشرة الجافة بمواد طبيعية

أفضل طريقة لترطيب البشرة الجافة بمواد طبيعية

وصفات ترطيب البشرة الجافة

تتعرض البشرة للكثير من المشاكل بسبب العديد من العوامل ومن أولها الإهمال، وعوامل أخري مثل الطقس وأيضا عوامل مثل سوء استعمال مستحضرات التجميل، هذا يؤدي الى جفاف الجلد وبداية التشقق وتهيج البشرة وظهور حبوب . من الضوري على حواء أن تهتم ببشرتها دائما لتفادي أي حالات متقدمة من أمراض البشرة . اليوم سنقدم بعض الخلطات الطبيعية لعلاج البشرة الجافة التي تحتاج الى ترطيب كبير .

وصفات طبيعية لترطيب البشرة

خلطة الشوكولاته لترطيب البشرة : 

الوصفة تتكون من بدور الكاكاو وفي غيابه استخدمي ثلاث مربعات من الشوكولاتة السوداء أو الداكنة وأحد الزيوت النباتية الطبيعية (زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ...). إخلطي المزيج جيدا ثم أضيفي له كريم مرطب ، ثم ضعي الخليط على الوجه واتركه لمدة 30 دقيقة ثم ازيلي الخلطة من الوجه بالماء فقط .

قناع زيت السمسم لترطيب البشرة:

الطريقة سهلة فقط بزيت السمسم دلكي بشرتك بشكل جيد لمدة 10 دقائق، فزيت السمسم معروف بخواصه المرطبة ، كما أنه يحمي البشرة من التجاعيد . يمكنك أيضا استخدام زيت الزيتون في حال غياب زيت السمسم.

قناع زبدة الحليب لترطيب البشرة: 

احضري زبدة البقر الطبيعية، ضعيها على وجهك وقومي بتدليكها، الى أن تقوم مسمات البشرة بامتصاص الزبدة بشكل جيد، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. 

خلطة الشوفان وعصير الليمون:

احضري سيدتي كميات متماثلة من الشوفان زبدة الحليب وعصير الليمون، امزجي الخليط بشكل جيد، ثم ضعي الخليك على الوجه، وقومي بتدليك الوجه جيدا حتى يدخل المزيج عبر مسمات البشرة، واتركي المزيج على البشرة لمدة 20 دقيقة ، ثم قومي بعملية الشفط . 

قناع الصبار لترطيب البشرة الجافة : 

احضري نبات الصبار ، واستخلصي منه المادة الهلامية وضعيها على البشرة وقومي بعملية التدليك بشكل دائري، واتركيها على الوجه لمدة 20 دقيقة ، ثم اغسلي وجهك بماء فاتر . يعتبر نبات الصبار وصفة مهمة في ترطيب البشرة فهو يحتوي على الفيتامينات مثل الفيتامين A والذي يعمل على تغذية البشرة . 

ذات الصلة

لا توجد تعليقات حتى الآن "أفضل طريقة لترطيب البشرة الجافة بمواد طبيعية"

إرسال تعليق

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel