الحل النهائي للخطوط البيضاء(ماهي الخطوط البيضاء؟ وصفات طبيعية للتخلص منها، أسبابها...)

الحل النهائي للخطوط البيضاء(ماهي الخطوط البيضاء؟ وصفات طبيعية للتخلص منها، أسبابها...)

 ماهي الخطوط البيضاء؟ 


يعاني معظم النساء من مشكل الخطوط البيضاء الناتجة من السمنة و الحمل و هي عبارة عن تشققات أو شروخ ضيقة تظهر في بعض طبقات الجلد، و تظهر عادة في أجزاء مختلفة من الجسم مثل الساق و الفخدين و الارداف و البطن و الذراعين، يكون لون الخطوط في البداية ورديا و ذلك نتيجة لتمزق الطبقة الخارجية للجلد و بروز الاوعية الدموية ثم تتحول للون الابيض لتراكم الدهون في المنطقة.

أسباب ظهور الخطوط البيضاء:

  • تعرض الجلد للعديد من الظروف مثل فقدان الوزن أو الزيادة في الوزن بطريقة مفاجئة
  • تغيير في بعض الهرمونات في الجسم خاصة أثناء فترة البلوغ. 
  • نتيجة فترة الحمل عند النساء أو استخدام أدوية كبديل للهرمونات لعلاج بعض الامراض. 
  • اهمال تناول المياه بوفرة. 
  • جفاف الجلد و التدخين و كذلك تناول المشروبات التي تحتوي على كافيين أو تناول القهوة ،و قد تكون العوامل الوراثية سبب في هذه المشكلة.

طرق و وصفات للتخلص من الخطوط البيضاء:

  1. احضري 7 ورقات رند مع فنجان زيت زيتون قومي بتغطيته و ضعيه في مكان مظلم لمدة 15 يوم و بعد ذلك ابدأي فلاستعمال ستلاحظين نتيجة جيدة جدا. 
  2. ضعي نصف كوب سكر كبير و ضيفي له ملعقتين كبيرتين زنجبيل طازج مبشور و ملعقتين كبيرتين زيت جوز الهند و ضعيه في أماكن السيلوليت قبل الاستحمام و افركي المنطقة لمدة 5 دقائق و اغسلي و كرري العملية مرتين فلأسبوع. 
  3. ضعي الليمون و زيت الزيتون و عسل النحل بمقادير متساوية و طبقيها على منطقة التمدد و كرريها صباحا و مساء لغاية الوصول للنتيجة المطلوبة. 
  4. قومي بغلي ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر مع خمس ملاعق صغيرة زنجبيل لمدة خمس دقائق اتركيه يبرد و قومي بتصفيته و ضيفي له ملعقتين من ماء الورد و عصير ليمون و 10 جم من الجليسيرين ر ملعقتين زيت زيتون و اذهني بها المنطقة مرة أو مرتين يوميا. 
  5. قومي بخلط كوب و نصف من القهوة المطحونة مع مايعادل ملعقة صغيرة فلفل أحمر و ربع كوب زيت زيتون و طبقي الخليط على المنطقة لمدة 10 دقائق
  6. احضري كميات متساوية من الجيلاتين(يعمل الجيلاتين على شد الترهلات الجلدية كونه غني بأحماض آمينية تساهم في بناء الانسجة) و العسل و الفانيليا و اخلطي المكونات باستخدام الماء و ضعي الخليط على الجسم. 

ملاحظة:

ننصح باستعمال زيت جونسون للحامل و ذلك بعد الشهر الثالث اذهنيه على بطنك بعد كل حمام فهو يساهم في تقليل التشققات و يمنع الخطوط البيضاء و هو جد آمن.


ذات الصلة

لا توجد تعليقات حتى الآن "الحل النهائي للخطوط البيضاء(ماهي الخطوط البيضاء؟ وصفات طبيعية للتخلص منها، أسبابها...) "

إرسال تعليق

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel