طريقة علاج جفاف البشرة عن طريق وصفات طبيعية

طريقة علاج جفاف البشرة عن طريق وصفات طبيعية
تعاني الكثير من النساء من جفاف البشرة بسبب عوامل مناخية مثل الهواء البارد، اليوم على موقع بشرتي بالعربي سنقدم طريقة علاج جفاف البشرة عن طريق وصفات طبيعية ستعيد على بشرتك اشراقتها الطبيعية .

ماهو جفاف البشرة

جفاف البشرة هو افتقار البشرة للرطوبة والزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة، وبالتالي تصبح البشرة متقشرة ومتشققة وشاحبة وتفقد نظارتها واشراقتها، وأغلب الحالات تكون نتيجة التقدم في السن، وأحيانا نتيجة عوامل أخرى مثل المناخ وأيضا كثرة وسوء استخدام مستحضرات التجميل. أو يمكن أيضا أن يكون جفاف البشرة نتيجة مرض جلدي أو أحد أعراض مرض السكري . 
أعراض جفاف البشرة
من بين أشهر أعراض البشرة الجافة هي خشونة في البشرة وظهور تشققات، وظهور احمرار على سطح الجلد، وكثرة الحكة على الجلد، وتكون البشرة مشدودة بقوة وغير مرنة .

أسباب جفاف البشرة

  • عامل المناخ مثل التعرض إلى الهواء البارد في فصل الصيف، والتعرض الى الهواء الحار صيفا.
  • التعرض للهواء عندما تكون البشرة مبللة.
  • اهمال البشرة وعد استعمال مرطبات.
  • كثرة استخدام المكياج وعد ازالته بطريقة صحيحة.
  • امراض حساسية الجلد.
  • الاستحمام بالماء الساخن جدا.
  • عدم شرب كمية كافية من الماء.
  • مشاكل في افرازات الغدة الدرقية.

 

وصفات طبيعية لعاج جفاف البشرة 

هناك الكثير من الوصفات الطبيعية لعلاج جفاف البشرة سنذكر بعض طريقة علاج جفاف البشرة عن طريق وصفات طبيعية بشكل مختصر .

وصفة البيض لعلاج جفاف البشرة

اخلطي بشكل جيد كل من صفار بيضة مع ملعقة عسل وملعقة ليمون وملعقة زيت الزيتون، ضعي القناع على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بماء فاتر، ولاتغسلي وجهك بالصابون أو الغسول حتى بعد مرور 3 سا . كرري الطريقة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة جيدة.

وصفة كبسولات فيتلمين إي لعلاج جفاف البشرة

يعتبر زيت  كبسولات فيتلمين إي مادة فعالة في علاج جفاف البشرة، فقط ضعيه على وجهك ودلكيه بطريقة دائرية، إلى أن تضمني امتصاصه من قبل البشرة، طبقي الطريقة ليلا و لا تغسلي وجهك حتى في صباح اليوم الموالي .

وصفة الزيوت الطبيعية لعلاج جفاف البشرة

ضعي في زجاجة نظيفة خمسة ملاعق كبيرة من كل هذه الزيوت " زيت اللوز الحلوه، زيت المسك، زيت النعناع، زيت بذور الكتان، زيت الورد"، اخلطي القرورة جيدا وضعي الخلطة على وجهك قبل النوم، وفي الصباح الباكر اغسلي وجهك. كرري الطريقة كل يوم الى أن تفرغ الزجاجة. 

وصفة العسل والببايا في علاج البشرة الجافة

أحظري نصف كوب من البابايا واضيفي اليها ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي والقليل من حليب البقر. اغلطي المكونات في الخلاط الكهربائي الى ان تأخذ المكونات شكل معجون. ضعي الخلطة على وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر. لنتيجة أفضل كرري الوصفة مرتين في الأسبوع لمدة شهر.

وصفة الخيار لعلاج البشرة الجافة

أحضري نصف خيارة ابشريها ثم اضيفي لها الزبادي أو حليب البقر الطبيعي. اخلطي المكونات جيدة وضعي الوصفة على وجهك لمدة 20 دقيقة. واغسلي وجهك بالماء الفاتر . استخدمي الوصفة 3 مرات في الأسبوع لنتيجة أفضل.

ذات الصلة

لا توجد تعليقات حتى الآن "طريقة علاج جفاف البشرة عن طريق وصفات طبيعية"

إرسال تعليق

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel